الأحد، مارس 07، 2010

تـَثاؤُبْ ،






عودي أو لا تعودي !
أناديك ِ بِكُل ِّ حروف ِ الأبجديّة ،
أُقْصيكِ مع أغاني الشّتاء ِ الرّاحل ،
الكافين ُ في الشّاي يَكْفيني
كرسي ٌّ واحد ٌ يَكْفيني
غِطاء ٌواحد ٌ يكفيني ،
شُبّاكٌ واحد ٌ يكفيني
شجرة ُ برتقال ٍ واحدة تكفيني ،
وسلّة ٌ واحدة ٌ من التوت ِ الأرضي ّ / تكفيني ،
ديوان ٌ واحد ٌ لدرويش يكفيني !
امْرأة ٌ واحدة ٌ تكفيني ،
شاطئ ٌ واحد ٌ يكفيني ،
أب ٌ واحد ٌ يكفيني ..
اسم ٌ واحد ٌ يكفيني !
مَنْ أنتِ؟!
...
أنت ِ حتّى أكون َ أنا ،
...
من أنا ؟!
...
أنا حتى تكونين َ أنتِ ،
..
تسْأل ُ عنّي البَحْر َ
والزّوارق َ والميْناء ،
وقلت ُ تعالي
يا زَعْفرانة َ السّماء
أنا رُبّان ٌ قديم ..
دفّتي قُرْص ُ الشّمس ِ ،
أشْرعتي هذا النهار ..
خُبْز ٌ
بزَعْتر ٍ وزَيْت ،
شاي ٌ
آذار ، فيروز
زاوية ٌ قائمة بين أريكتين !
بندول ٌ مُعطّل !
عقارب ُ تَسْعى ..
وسائد ،
شَرْشَف ٌ مُتّسخ
زَنْبقة ٌ كانت هُنا !
أُقْسِم ُ بهذا البلد
...
..........
.................
.........................................................صبَاح ُ الخَيْر يا فِلسْطين !

6 التعليقات:

سلة ميوّه يقول...

لم أجد أجمل مما قرأت


حتى تمنيته لي!



بنظرة خجل.. أتممت آخر العبارات..


ألا نخجل جميعاً؟



كنت جميلا هنا..


كما دوما

كن بخير

امتناني

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

مساءٌ أنتَ تملكهُ !
أفتح سورَ الإنجيل المعتق ,
وأقرأ مِنهُ آية الهَوى ..!
كَي تفك لَعنة الإبداع عنكْ ,
أتعبتنا يَاهذا بِحق ..,

سَلامٌ عَلى الحاضرينْ ,
سَلامٌ عليكَ وعلى فلسطين

خبّرني العندليب يقول...

فاكهةُ الوقت ،

للخفر ِ على وجهك ِ حكاوي حُسن ٍ عريق ،

خبّرني العندليب يقول...

يا حافية ً على جمر الهوى ،
ألا تمشين َعلى عُشْبي !!!

غير معرف يقول...

صباحُك سكر .,. !

و

جورِّية تزيُّن فنْجان قهوتِك .,

احترامي

خبّرني العندليب يقول...

أنت ِ ،


وأكاليل ٌ من الآس ِ تزيّن مساءاتِك ِ ،

أطيب الود : )